منوعات

7 أجهزة منزلية تعيق اتصال الوايفاي وتضعف جودة الإنترنت في منزلك

من منا لم يواجه مشكلة ضعف الاتصال بالإنترنت أو شبكة wifi في المنزل ؟!

في معظم الأحيان ، يكون اتصال WiFi السيئ ناتجًا عن بعض الأشياء أو الأثاث الموجود في المنزل بالقرب من جهاز التوجيه أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا …. سوف نعرض لك بعضًا منها.

الأسطح المعدنية والأثاث

المعدن موصل قوي ، مما يعني أنه يمتص الكهرباء. نظرًا لأن شبكة WiFi تصدر موجات كهرومغناطيسية ، فإن أي سطح معدني أو جسم في منزلك سيمنع انتشار الموجات. لذلك ، إذا كنت تريد أن يعمل اتصالك بالإنترنت دون مشاكل ، فمن الضروري وضع جهاز التوجيه بعيدًا عن المعدن.

جدران من الطوب والحجر

تقوم بعض أنواع الجدران بإيقاف تشغيل إشارة WiFi. يعد الرخام والأسمنت والخرسانة والجص والطوب من أكثر المواد شيوعًا التي تمنع موجات التلامس. وهذا يفسر سبب معاناة الناس في المنازل المكونة من طابقين من ضعف الوصول إلى الإنترنت في طابق واحد. لإصلاح ذلك ، ضع جهاز التوجيه في منطقة مفتوحة وبعيدًا عن الجدران.

المرايا

المواد التي تسمح لنا برؤية انعكاسنا في المرايا تعكس أيضًا الإشارة من جهاز التوجيه. هذا درع يجعل اتصال الإنترنت يرتد. عند وجود مرايا بالقرب من جهاز التوجيه ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى بطء قوة الإشارة وعدم استقرارها.

ثلاجات وغسالات

كقاعدة عامة ، الأجهزة الكهربائية ذات أنابيب المياه المتداولة ليست جيدة لإشارة Wi-Fi. حيث يمكن للمياه أن تحافظ على بعض الطاقة من موجات الراديو مما يؤثر سلبًا على جودة الاتصال بالإنترنت.

أضواء عيد الميلاد

على سبيل المثال ، يمكن أن تكون أضواء شجرة عيد الميلاد الملونة سببًا لضعف إشارة WiFi في منزلك. هذا لأن لديهم رقائق متلألئة تولد مجالًا مغناطيسيًا يتفاعل مع الموجات الكهربائية المنبعثة من جهاز التوجيه الخاص بك.

أجهزة مراقبة الأطفال

تولد هذه الشاشات ضوضاء 2.4 جيجا هرتز مثل Wi-Fi. عندما يرسل جهازان أو أكثر نفس التردد ، فإنهم يستخدمون الهواء لإرسال بياناتهم بدلاً من إرسال الموجات. كما في حالة الاتصال اللاسلكي. على الرغم من أن أجهزة مراقبة الأطفال تتطلب عادة اتصالاً بالشبكة لتعمل بشكل صحيح. لذلك ، تجنب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه.

الميكروويف

هذا جهاز آخر يحتوي على طيف تردد مشابه لذلك الذي تستخدمه شبكة WiFi. إذا كان لديك موجه بالقرب من الميكروويف ، ارفعه فوق مستوى الميكروويف. سيؤدي ذلك إلى تقليل التأثير السلبي الذي سيحدثه الميكروويف على اتصالك بالإنترنت.

كيفية تقوية اتصال Wi-Fi الخاص بك

هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتحسين اتصالك بالإنترنت في المنزل. ضعها في اعتبارك إذا كان لديك إشارة منخفضة بشكل متكرر:

بناءً على العناصر المذكورة أعلاه ، اختر المكان المناسب لوضع جهاز التوجيه الخاص بك

حافظ على جهاز التوجيه الخاص بك محدثًا

تشفير وحماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة.

للمزيد تابعنا على Telegram انقر هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى