مقالات تقنية

يخلق من الشبه أربعين ..هذا الموقع الخطير يظهر لك جميع الناس الذين يشبهونك عبر الأنترنت

الآن يتيح لنا موقع ويب جديد التحقق من جميع الصور الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بهم ، وكذلك العثور على أشخاص مشابهين لنا.

الموقع الجديد الذي ولد قبل أيام قليلة هو PimEyes. تتيح هذه الصفحة التعرف على أي شخص بمجرد تحميل الصورة ، على الرغم من أن الخدمة الخاصة بذلك مدفوعة. ومع ذلك ، يمكننا رؤية الصورة التي تظهر لنا وإجراء بحث عكسي على الإنترنت للعثور على أي من ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية أو مواقع الويب التي تم الحصول عليها منها. هذه الخدمة خطيرة حقًا لأولئك الذين يريدون الحفاظ على خصوصيتهم ، حيث يمكن لأي مطارد التقاط صورة والتعرف على شخص ما. تدافع الشركة عن نفسها بالقول إن خدمتها ، مثل أي أداة ، يمكن استخدامها في الخير والشر.

تشغيل الموقع بسيط للغاية. عليك فقط تحميل صورة أو التقاط صورة بكاميرا الكمبيوتر أو لصق عنوان URL حيث توجد الصورة. في غضون ثانيتين ، سيكون لدينا جميع الأماكن التي يعتقد الويب أن صورتنا بها.

ومع ذلك ، فإن الشيء المدهش حقًا هو أن الويب تعرض أيضًا وجوهًا “متشابهة” لوجوهنا.

يوضح موقع PimEyes على موقعه على الإنترنت أنه يحلل ملايين الصفحات للعثور على النتائج التي تناسب بحثنا. على الرغم من أنه لا يحفظ الصور التي نحملها ، إلا أنه يحفظ “بصمة الإصبع” التي يقومون بتحليلها للوجه مؤقتًا على خوادمهم ، نظرًا لأن هذه هي الميزات التي يقومون بترقيمها للمقارنة مع قاعدة البيانات الخاصة بهم. يستخدم النظام سلسلة من خوارزميات التعرف على الآلة والتعلم الآلي للعثور على وجوه متشابهة ، والبحث فقط عن ملامح الوجه وترك الآخرين مثل الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى