منوعات

هل ارتداء كمامتين يحمي من الإصابة بكورونا ؟

وأشار خبراء الصحة إلى أن ارتداء كمّامين مفيد ، لا سيما في البلدان التي تشهد تفشيًا لسلالة كورونا المتحولة ، وهي انتقال أسرع وقد تكون أكثر فتكًا ، بحسب موقع “Science Alert”.

وحث مسئولو الصحة الأمريكيون أكثر من مرة على ارتداء أقنعة من عدة طبقات ، أو اللجوء إلى ما يعرف بالكمامات والأقنعة الجراحية من نوع “إن 95”.

وعلق كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، أنتوني فوسي ، على هذه الطريقة ، بأنها قد تكون ناجحة ، بحسب “سكاي نيوز”.

يوصي الخبراء بأنه إذا أراد شخص ما ارتداء كمامين ، “يجب أن يكون الغلاف الخارجي من القماش ، والداخلي يمكن استخدامه مرة واحدة فقط”.

ويوضح الخبراء أن “هذه الطريقة أفضل من ارتداء كمامين من نفس النوع ، ولكن في حالة ارتداء كمامة من ثلاث طبقات ، فإن الطبقة الخارجية تحمي من القطرات والرش ، بينما تعمل الثانية على الترشيح أو الترشيح ، أما الثالثة يمتص الإفرازات مثل العرق واللعاب “.

وأضاف الخبراء أن “استخدام كمامين لا يعني أن الشخص محصن تمامًا من الفيروس ، أو أنه أصبح في مأمن من العدوى ، لأنه يظل مطالبًا باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وغيرها”.

يشار إلى أن التطعيمات لا تعني التخلي عن ارتداء الكمامات ، لأن الشخص الذي يكتسب المناعة قد يظل قادرًا على التقاط العدوى ونقلها للآخرين ، بحسب الخبراء.

المصدر: قناة الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى