منوعات

ما هي مدة المناعة التي يكتسبها الإنسان بعد الشفاء من كورونا؟

كشفت دراسة بريطانية أجريت على عشرات الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية أن أولئك الذين أصيبوا بـ Covid-19 كانوا على الأرجح يتمتعون بمناعة من المرض لمدة خمسة أشهر على الأقل.

وأظهرت النتائج الأولية التي توصل إليها العلماء بهيئة الصحة العامة في إنجلترا أنه من النادر أن يصاب الفيروس بحاملات الأجسام المضادة نتيجة إصابة سابقة ، حيث حدثت الإصابة الثانية في 44 فقط من أصل 6614 مصابًا. الفيروس وأدرج في الدراسة ، بحسب “سكاي نيوز”.

يحذر الخبراء من أن النتائج تعني أن أولئك الذين أصيبوا بالمرض في الموجة الأولى من الوباء في الأشهر الأولى من عام 2020 قد يتعرضون الآن لخطر الإصابة به مرة أخرى.

كما حذروا من أن أولئك الذين لديهم “مناعة طبيعية مكتسبة” نتيجة الإصابة قد يحملون الفيروس في الأنف والحنجرة وبالتالي يمكن أن ينشروا العدوى.

وذكر بيان بخصوص الدراسة أن نتائجها لا تتناول الأجسام المضادة أو الاستجابات المناعية الأخرى للقاحات Covid-19 التي يتم تقديمها حاليًا أو فعالية اللقاحات ، وأن مسألة الاستجابة للقاحات ستتم مناقشتها في وقت لاحق من هذا العام.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم بلغ نحو 92.3 مليون حالة ، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 51 مليون حالة ، بحسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى