منوعات

فنلندا تفتح أبوابها للعاملين في مجال التكنولوجيا حول العالم

أعلنت فنلندا عن فتح أبوابها لاستقبال العاملين في مجال التكنولوجيا وعائلاتهم ، مؤكدة أنها تلقت آلاف طلبات الهجرة المؤقتة.

ووضعت فنلندا ، بحسب “سكاي نيوز” ، خطة غير مسبوقة تسمح للعاملين في مجال التكنولوجيا حول العالم بالانتقال إليها لمدة 90 يومًا ، ثم يقررون بعد ذلك ما إذا كانوا سيستمرون في العيش هناك أم لا.

تلقت فنلندا أكثر من 5300 طلب هجرة في شهر واحد فقط ، ثلثهم تقريبًا من الولايات المتحدة وكندا.

قالت جوانا هوري ، الناشطة في مركز الأعمال في العاصمة هلسنكي: “كان علينا التفكير بشكل خلاق ، لأن هناك منافسة عالمية شرسة على المواهب”.

توفر خطة فنلندا للمتقدمين الناجحين جميع الوثائق الرسمية اللازمة ، وتوفر لهم السكن اللائق والتعليم أو الرعاية لأطفالهم ، فضلاً عن مرافق العمل عن بُعد ، والمساعدة في الحصول على الإقامة الدائمة.

فنلندا هي موطن شركة “Nokia” الرائدة في تكنولوجيا الاتصالات ، وهي أيضًا الدولة التي أدخلت العالم إلى خدمة الرسائل القصيرة على هواتف “SMS”.

صنفت فنلندا على أنها أسعد دولة في العالم منذ سنوات ، وهي أيضًا واحدة من أدنى المعدلات في العالم من حيث معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ، والذي وصل إلى 85 شخصًا لكل مليون شخص.

كانت بريطانيا قد أعلنت عن فتح الباب لاستقبال المهاجرين من جميع دول العالم اعتبارًا من 1 يناير 2021.

يجب على المهاجرين الراغبين في الانتقال إلى المملكة المتحدة الحصول على 70 نقطة في نظام الهجرة الجديد ، حيث تمنح عقود العمل المعتمدة من قائمة الوظائف الماهرة 40 نقطة ، وهو أكثر من نصف النقاط المطلوبة.

يُشار إلى أن عدد اللاجئين في فنلندا قد انخفض لفترة طويلة ، وبلغ عدد طالبي اللجوء في فنلندا نحو 2500 شخص في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى