منوعات

البلاد على موعد مع منخفض جوي “نادر” صباح الخميس

وقال خبير الأرصاد الجوية شادي جاويش إن البلاد ستتأثر صباح الخميس المقبل بمنخفض جوي جنوبي دافئ من البحر الأحمر مصحوبا بزخات مطر تؤثر على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وقال جاويش خلال اتصال هاتفي لقناة الخبر التلفزيونية إن المنخفضات تؤثر على المنطقة الوسطى بشكل أقل فعالية وتأثيرها ضعيف للغاية على المناطق الساحلية والشمالية ، في إشارة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة لكنها تظل أعلى بقليل من معدلاتها. معدلات تسجل في دمشق بين 15-16 درجة ، وتستمر الأدنى حتى صباح السبت “.

بشكل عام ، قال جاويش: “تستمر درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية ، حيث تم تسجيل درجات الحرارة في دمشق 8/16 نتيجة تأثر البلاد بارتفاع جوي بشكل عام”. طبقات الغلاف الجوي. “

وأضاف جاويش أن “الطقس سيكون صافياً وغائماً جزئياً بشكل عام ، ويكون الطقس بارداً ليلاً في المرتفعات الجبلية”. ويحذر من الضباب في الغوطة ودمشق والمنطقة الوسطى والقلمون “.

وعن حركة الرياح أوضح جاويش أنها “شرقية إلى جنوبية شرقية بين خفيفة ومعتدلة ، وتنشط على المناطق الغربية والمرتفعات الساحلية والبحر خفيف الأمواج”.

وأوضح جاويش أن “المنخفض سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار سينتج عنها هطول أمطار غزيرة دون مناطق أخرى ، ويصاحبها سحب ركامية بامتداد عمودي ، مما يجعلها مصحوبة بعواصف رعدية وسقوط بَرَد ، وكذلك يحذر من تكون السيول خلال ذروة المخفض وهي ليلة الخميس وصباح الجمعة ”.

وبحسب جاويش ، فإن “الكساد التالي نادر في فصل الشتاء ، حيث يأتي عادة في فصلي الربيع والخريف” ، موضحًا أن “معظم المنخفضات التي نشهدها في الشتاء هي من البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق أوروبا ، بينما الامتداد من النادر أن تؤثر على منطقتنا خلال فصل الشتاء ”.

أخبار التلفزيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى