منوعات

الأمطار تعم المناطق السورية.. وثلوج متوقعة غداً

أحوال الطقس | هطلت الأمطار على معظم المناطق والمحافظات السورية خلال ساعات من ليل أمس الاثنين حتى صباح اليوم ، مع توقعات باستمرار الانخفاض على فترات حتى غد بعد ظهر الأربعاء ، مع دخول أبرد كتلة قطبية فجرًا. غدا ..

كما تساقطت الثلوج على شمال حلب والمرتفعات الساحلية مثل الصلنفة … بالإضافة إلى مرتفعات ريف دمشق الغربي مثل بلودان ورينكوس ومرتفعات السويداء وحضر بالقنيطرة ..

وفيما يتعلق بالمطر ، بلغ إجمالي التساقط السنوي في محطة قاسيون بدمشق حوالي 192 ملم ، مع اقتراب المعدل السنوي بعد انتهاء المنخفض المنخفض .. بينما سجلت العديد من المناطق الغربية والساحلية هطول أمطار غزيرة ، تجاوز معظمها 100 ملم. أو داخل حدودها خلال 24 ساعة فقط مثل مصياف والشيخ بدر وعين حلاكيم ودريكيش وقدموس ..

أما غدا الأربعاء فستدخل الكتلة القطبية أبردها فجرا ويكون الطقس ماطرا في جميع المناطق ومن المتوقع أن تتحول هذه الأمطار إلى # تساقط ثلوج ❄️ في مدن دمشق وحمص والسويداء و. حلب. هذه التوقعات عرضة للتغيير مع اقتراب الاكتئاب من نهايته.

بعد النهايات المنخفضة مساء الأربعاء ، يجف الجو السيبيري ، وتتكون الصقيع في دمشق والمناطق الجنوبية ، لتسجل درجات الحرارة من صفر إلى درجتين تحت الصفر وأقل من ذلك على المرتفعات وقد تصل إلى حوالي 6 تحت الصفر. .!

📌 المصدر: هوى الشام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى