منوعات

أعراض جديدة لكورونا مرتبطة بالعينين

كشفت دراسة طبية حديثة عن أعراض أقل شيوعًا تتعلق بالعيون تظهر لدى الأشخاص المصابين بـ Covid-19 ، حيث سجلت الدراسة ثلاثة أعراض مرتبطة بذلك

وأضافت الدراسة أن “أعراض العين ظهرت لدى الأشخاص المصابين بكورونا ، وكانت الحساسية للضوء والتهاب الملتحمة وحكة في العيون ، بحسب موقع صحيفة” إكسبرس “البريطانية.

حساسية الضوء هي عدم الراحة في العين بسبب الضوء ، مما يجعل الشخص بحاجة إلى تضييق أو إغلاق عينيه ، مع العلم أن هذه الحالة من المحتمل أن تكون مصحوبة بصداع.

يصاحب التهاب الملتحمة انتفاخ في الملتحمة ، وهو نسيج يبطن السطح الداخلي للجفن والغطاء الخارجي للعين. يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الجفن والعين الداخلية.

وأوضح الدكتور علي ميرزا ​​، الطبيب المتخصص في مركز استشاريي طب وجراحة العيون في لندن ، أنه “يعاني من حساسية خفيفة من الصداع ، ويشعرون بألم في العين عند إضاءة مكان مظلم فجأة ، أو الانتقال من الظلام إلى النور”.

وأضاف ميرزا: “التهاب العين من أقل أعراض الكورونا شيوعًا ، لكن التشخيص وحده هو القادر على تمييز ما إذا كان مؤشرًا على الإصابة بـ Covid-19 أم أنه مجرد فيروس التهاب الملتحمة”.

يشار إلى أن الأعراض الثلاثة المذكورة المصاحبة للعيون يجب أن تختفي بمجرد التعافي من فيروس كورونا ، ونصح المرضى الذين يعانون من هذه الأعراض باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات أثناء إصابتهم بـ COVID-19 ، وفقًا للطبيب.

أخبار التلفزيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى